ستة استراتيجيات لإدارة أفضل لرأس المال :

إدارة الأموال الذكية هي أكثر من مجرد فهم للرياضيات. والأمر ليس بتلك ببساطة ذاك المبداء البديهي: قم بإنفاق أقل مما تكسبه، واستثمر مبكراً وعادة استثمار قوي وهذا سيجعلك غنيا عندما تصبح مسنا.

العقبات النفسية والعاطفية التي تمنع معظم الناس من تحقيق أحلامهم المالية، فإذا كنت تستطيع البقاء على الجانب الصحيح من القضايا العقلية المحيطة بك، فاعتبر هذا المقال هو زر إعادة تشغيل للسيكولوجية المالية الخاصة بك.

لا توجد أسرار: لقد تم توثيق أساسيات بناء الثروة بشكل جيد لعدة قرون، التوقف عن البحث عن الاختصارات والأسرار، ركز بدلاً من ذلك على الأشياء البسيطة التي علمك إياها آباؤك وأجدادك، مثل عدم إنفاق مال أكثر مما تربح. (جورج كالسون ، أغنى رجل في بابل، تم نشر هذا لأول مرة في عام 1926).

تأتي السعادة من إدارة التوقعات: لن تجد الرضا بالعمل بجدية أكبر لشراء المزيد من الأشياء، لأن هناك دائمًا المزيد من الأشياء التي تجذبك للشراء، الهروب من الفخ بسيط، فتعلم أن تكون راضيًا عما لديك.

يمكنك الحصول على أي شيء تريده ولكن ليس كل ما تريد، خفض نفقاتك بلا رحمة على الأشياء الغير هامة حتى تتمكن من الإنفاق ببذخ على الأشياء الهامة.

أجعل كل شيء أوتوماتيكي: عندما يتعلق الأمر بالادخار والاستثمار، فأنت أسوأ عدو لك. لذا قم بمحو نفسك من المعادلة. قم بجعل المدخرات الخاصة بك أوتوماتيكية، وكذلك دفع الفواتير والاستثمارات. ستوفر الوقت والجهد.

الكمال هو عدو جيد بما فيه الكفاية: كثيرًا ما نفشل في التصرف لأننا نبحث عن طريقة المثلى للاستثمار أو للادخار، وأن لم ننجح في الأدخار بالشكل الأمثل فأننا عوضا عن ذلك نحن لا نفعل شيئا. لكن العمل يعالج الخوف، والنتيجة المحترمة أو الجيدة هي دائماً أفضل من لا شيء.

لا تختلق الأعذار: لا تلوم الرئيس أو شريكك في العمل على موقفك المالي، ربما ظروفك ليست بالكامل خطاك، ولكنها مسئوليتك.

التقاعد المبكر أصبح سهلا

إذا كان بإمكاني تقديم نصيحة واحدة فقط، فهي “زد من معدل التوفير الخاص بك”: معظم الخبراء الماليين تنصح الناس بتوفير 10 في المئة من دخلهم. عزيزي القارئ، هذا يكفي المستهلك العادي وليس المستثمر، لذا فأنت تحتاج إلى توفير 30 أو 40 في المائة من دخلك، واستثمار %50. افعل ذلك، وسوف يصبح التقاعد المبكر فجأة حقيقة، ليس فقط بسبب كل الأموال التي تربحها، ولكن بسبب الحياة الصعبة، وأسلوب الحياة بأسعار معقولة التي عليك أن تعيشها من أجل ادخار ذلك الكم من المال.

شارك الموضوع مع اصدقاءك للاستفادة